الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 11:59

اجتماع المجلس الأعلى للتدريب

اجتمع اليوم المجلس الأعلى للتدريب برئاسة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى . حيث تم استعراض ومتابعة أنشطة قطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية فى الفترة  2017 / 2018 .

وقد تم استعراض ما تم انجازه على المستوى المحلى حيث تم عقد 4252 دورة تدريبية بالمقر الرئيسى للقطاع وفروعه بالمحافظات ، تم خلالها تدريب عدد 2025 مهندس ، 1063 إدارى ، 125 زراعى ، 53 تخصصية ، 375 فنيين ، 253 مكتبية ، 252 تخصصات أخرى .


أيضا تم تنظيم ندوة حول القيادة حضرها 80 مشاركاً من الوزارة . إضافة إلى تنفيذ برنامج إعداد القيادات الشابة بالوزارة والذى يمتد خمسة أسابيع ويحاكى ويسير على نفس نمط البرنامج الرئاسى . كما تم تنفيذ برنامج تنمية مهارات القيادات الإدارية . وبرنامج تدريبى لمهندسى الميكانيكا والكهرباء . وبرنامج توزيع المياه الذى بدأ العام الماضى ويتم استكماله العام الحالى ، وبرنامج حول التغيرات المناخية ، وبرنامج خاص بتطبيق المفاهيم الجديدة فى إدارة المياه . علاوة على تنفيذ برامج متخصصة فى فن التعامل مع الرؤساء .

 

وتم استعراض انجازات قطاع التدريب على المستوى الإقليمى خلال النصف الثانى من العام 2017 ، حيث تم التنسيق والتعاون مع العديد من الهيئات الدولية مثل الجايكا والاتحاد الإفريقى ، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وغيرها . حيث تم تنظيم دورة عن نظم الرى الحديث لطلاب ينتمون إلى 15 دولة إفريقية . كما تم التعاون مع الجايكا لتدريب عدد 45 متدرب من الجيولوجيين والمهندسين المدنيين والإداريين . أيضا تم توقيع عقد مع الجايكا  لمدة ثلاث سنوات لتدريب عدد 22 متدرب من دول منطقة الشرق الاوسط .