السبت, 06 كانون2/يناير 2018 10:14

استعدادات الوزارة لمواجهة موسم السيول و الأمطار 2017-2018

فى إطار استعدادت وزارة الموارد المائية و الرى ،  بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ، لمواجهة موسم السيول والأمطار ، والمتابعة المستمرة  والجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية والوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية.

فقد شهدت معظم محافظات الجمهورية حالة من الطقس الغير مستقر على اغلب المناطق فى المحافظات . على صعيد محافظة البحيرة ، شهدت المحافظة اليوم حالة من الطقس الغير مستقر المصحوب بسقوط أمطار متوسطة على مراكز ادكو ورشيد ودمنهور وبعض المراكز الأخرى، و قد تم التنسيق الكامل بين الادارة المركزية للموارد المائية و الرى بمحافظة البحيرة والجهات المعنية بالمحافظة فيما يتعلق بالمحطات والمناسيب والمآخذ وتم الانتهاء من رفع وتصريف تجمعات المياه بمراكز المحافظة والطرق السريعة والرئيسية مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لحين انتهاء الامطار واستقرار حالة الطقس خلال الفترة القادمة .

 وعلى صعيد اخر شهدت محافظة الاسكندرية سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق بالمحافظة مع سرعة عالية للرياح و ارتفاع أمواج البحر .

وعلى صعيد محافظة شمال سيناء ، شهدت مساء أمس مناطق رفح والشيخ زويد والماستر سقوط أمطار متوسطة ، ومصحوبة برياح شديده على العريش وبير العبد والقنطره.

كما شهدت محافظات كفر الشيخ وبورسعيد والدقهلية والاسماعيلية اليوم امطار خفيفه الى متوسطه .

و قد تم التـأكد من جاهزية واستعداد كافة مخرات السيول فى المحافظات ، مع استمرار اجراءات المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الامطار. والتأكد من أن المناسيب أمنه بالترع والمصارف ومحطات الصرف . وقد تم تخفيض تصرف الرياح البحيرى والناصرى والمنوفى وتر عة الاسماعيلية وترعة النوبارية نتيجة لعزوف المواطنين عن الرى بسبب سقوط الامطار من ناحية ، ومنعا  لازدحام المصارف من ناحية أخرى.

و فى السياق ذاته .. بدات حالة من الاستقرار فى الطقس و عدم سقوط الأمطار تسود فى باقى محافظات الجمهورية .