الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 10:27

بيــــان هام

 

أوضح الدكتور حسام الامام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري أن حديث السيد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري خلال لقائه أمس بالسادة النواب فى جلسة مجلس النواب قد تم اقتطاعه وتاويل أجزاء منه بشكل يخرج بها عن مقاصدها ومعانيها.

واكد الامام أن الحديث المثبت فى مضبطة المجلس انصرف إلى توضيح الوضع المائي في مصر بكل شفافية ومصداقية مع التوضيح فى الوقت نفسه قدرة الدولة على التعامل مع ذلك ، والإشارة إلى وجود أساليب عديدة يمكن من خلالها ترشيد استخدام المياه سواءفى المنزل ام الحقل ، مع الإشارة إلى بعض الأساليب التى يمكن الاستعانة بها لتعويض نقص أو انقطاع المياه ،

حيث بات الحفاظ على المياه مهمة كل فرد في المجتمع. وقد نال هذا النهج استحسان وإشادة واضحة من السادة النواب خلال مداخلاتهم.

 

واضاف الامام أن حديث السيد الوزير حول القلق من سد النهضة كان يدعو إلى القلق الايجابى الدافع للمواطنين نحو تحقيق الاستخدام الرشيد والامثل لكل نقطة مياه ، غير أن هذا القلق يجب أن تصحبه قناعة بأن هذا الملف تعمل عليه الدولة بكامل أجهزتها بكامل جهدها. 

كما أشار إلى أن السيد الوزير قد أكد فى رده على مداخله خاصة بإزالة التعديات انها حملة قومية تهدف إلى تطهير النيل مصدر الحياة لكل المصريين ، وان القانون يطبق على الجميع دون استثناء.