الأحد, 18 شباط/فبراير 2018 10:49

الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج Mike Hydro Basin

نظم قطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والري الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج Mike Hydro Basin وهو برنامج نمذجة لهيدرولوجيا احواض الأنهار ، وذلك بالقاهرة خلال اليومين الماضيين .

 

 يهدف البرنامج التدريبي إلي بناء قدرات السادة المهندسين بالوزارة من خلال مقدمة عامة عن برنامج MIKE HYDRO BASIN مع التدريب العملى عليه واكتساب أساسيات نمذجة الموارد المائيه.و يندرج البرنامج التدريبي تحت مظلة أنشطة مشروع Water SUM الذى ينفذه المركز البيئى الإقليمى لمنطقة وسط وشرق اوروبا  REC بتمويل من حكومة السويد عن طريق الوكالة السويدية للتعاون الإنمائى  (SIDA) ، الذى يهدف لإعداد برامج بناء القدرات و التي تعتبر مجالاً لتوسيع معارف ومهارات الجهات المعنية بالمياه في اقليم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا (MENA).

هذ وشارك في البرنامج التدريبي ممثلون عن قطاعات الوزارة  بقطاعي مياه النيل والتخطيط ، بالإضافة إلي ممثلين عن وحدة إدارة مشروع Water SUM .

و قد افتتحت  الدكتورة/ تهاني سليط – نقطة الاتصال الوطنية للمشروع _ البرنامج التدريبي بالترحيب بالسادة الحضور، شارحة أهم أهداف المشروع و الدورة ، ومؤكدة على اهمية وضرورة تحقيق اقصى استفادة منها.