الإثنين, 19 شباط/فبراير 2018 13:31

للعام العاشر على التوالي وزارة الري تكرم 520 فائزاً

 

للعام العاشر على التوالي وزارة الري تكرم 520 فائزاً  فى المسابقة السنوية لطلبة المدارس على مستوى الجمهورية

جوائز مالية بقيمة 100 ألف جنيه .

تحت رعاية وحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 أقامت الوزارة– وللعام العاشر على التوالي - احتفالها السنوي لتكريم الفائزين فى المسابقة الثقافية " النيل مستقبلنا" والتى تنظمها وزارة الموارد المائية والري ممثلة في "الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي"  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم  ممثلة في "الإدارة العامة للمكتبات " تتويجا لبروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين  ، وشارك فيها أكثر من 2000 متسابق من مختلف محافظات الجمهورية ، فيما بلغ عدد الفائزين 520  فائزاً، تم منحهم جوائز مالية بلغت 100 ألف جنيه.

يأتى حفل تكريم الفائزين تتويجاً للدورالإعلامي والتوعوي الفاعل الذي تقوم به الوزارة نحو نشر الوعي المائي لدى مختلف فئات المواطنين، وترسيخ ثقافة الندرة المائية لدى طلبة وطالبات المدارس وبخاصة جيل الأطفال والشباب، إلى جانب الحث على  الحفاظ على قطرة المياه، وترشيد استخدامها وتعظيم العائد منها ، وحمايتها من كافة أشكال الهدر والتلوث . وقد تنوعت مجالات المسابقة مابين الأبحاث والمقالات واللوحات الفنية .

كما يهدف حفل التكريم أيضا إلى توعية جموع المواطنين بالتحديات التي تواجه الموارد المائية على المستوى القومي، فضلاً عن استقطاب كافة الجهود على مختلف الأصعدة بالدولة للقيام بأداء رسالتها في تناول القضايا المتعلقة بالمياه ، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية، وذلك في ضوء تعاون وزارة الموارد المائية والري مع كافة الوزارات والمؤسسات والجهات والمنابرالإعلامية بالدولة  ،  من أجل مشاركة فاعلة لجيل الشباب والأطفال في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على ثروتنا المائية المحدودة للوفاء بمتطلبات كافة القطاعات المعنية وتلبية احتياجات التنمية المستدامة .

هذا وقد بدأت فعاليات الإحتفالية  بقيام الدكتور محمد عبد العاطي والدكتور طارق شوقي بافتتاح معرض الأعمال الفنية المتميزة للطلبة الفائزين في المسابقة ، كما تضمنت الفعاليات إطلاق رئيس تحرير بوابة الأهرام الإلكترونية مبادرة البوابة لترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث والإهدار وحماية نهر النيل والمجاري المائية من التعديات وتقديم درع الوزارة تكريما للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  ، فضلا عن عرض مجموعة أفلام التوعية التي أنتجتها الوزارة باستخدام الشخصيات الكرتونية  " تيمو وفيروا " وكذلك تكريم المدرسة الدولية المصرية وتكريم الفائزين في المسابقة ، وتوزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على الفائزين من المدارس على مستوى الجمهورية .

تجدر الإشارة بأن إجمالي المتسابقين على مدار العشر سنوات بلغ نحو 60  ألف متسابق ، فيما بلغ عدد الفائزين منذ بدء المسابقات  حتى الآن 5000  فائز وفائزة . في حين بلغ إجمالي الجوائز النقدية المقدمة للفائزين نحو 800 ألف جنيه