الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 09:24

حملة " شارك معنا "

انطلاق حملة " شارك معنا " على مستوى هيئات وقطاعات وأجهزة الوزارة


... إيمانا من الوزارة بأهمية قطرة المياه وضرورة الحفاظ عليها من الهدر والتلوث فقد انطلقت فعاليات حملة التوعية الجديدة التي تقوم بها اﻹدارة المركزية للتوعية واﻹرشاد المائي على مستوى أجهزة الوزارة والجهاز الحكومي حيث تم تنظيم ندوة توعية اليوم الواحد بقاعة الدكتور عبد الهادي راضي بمصلحة الميكانيكا والكهرباء فضلا عن تنظيم ندوة توعية بالمركز اﻹعلامي بالجهاز المركزي للتنظيم واﻹدارة .. تأتي هذه الندوات في ضوء توجهات الدولة ممثلة في وزارة الموارد المائية والري وكافة الوزارات المعنية بضرورة رفع الوعى المائى وثقافة ترشيد المياه لدى جموع العاملين بالوزارة وغيرها من الوزارات من خلال حملة " شارك معنا " ... تناولت الندوات شرح الموقف المائى والتحديات التي تواجه قطاع المياه بجمهورية مصر العربية.

كما أكدت على ضرورة مشاركة جميع الفئات داخل هيئات وقطاعات الوزارة بصفة خاصة ، وجموع العاملين بالوزارت الحكومية بصفة عامة ، فى نشر ثقافة الوعى المائى وترشيد الإستخدامات المائية والحفاظ على نهر النيل والمجاري المائية من الهدر والتلوث والتعديات ومناشدة جميع فئات المجتمع نحو دعم جهود الوزارة في تلبية حاجة قطاعات الدولة من المياه والوفاء بمتطلبات التنمية الشاملة والمستدامة وخاصة المشروعات القومية الجاري تنفيذها وفي مقدمتها مشروع المليون ونصف المليون فدان. كما أكدت الندوات على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية الى ثقافة ترشيد المياه فى ظل التحديات التى تواجه قطاع المياه بالدولة وفى مقدمتها تفاقم الزيادة السكانية وثبات حصة مصر من المياه وتدهور نوعيتها نتيجة للسلوكيات السلبية واللامسؤلة من بعض فئات المجتمع .

إضافة إلى توجهات الدولة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال تعظيم الإستفادة من وحدة المياه للوفاء بمتطلبات التنمية والوفاء بحاجة الأجيال الحالية والمستقبلية.  كما أوصت الندوات بأهمية قيام كافة العاملين بدورهم ومسئولياتهم من أجل الحفاظ على ثروتنا المائية وترشيد استخدامها والكف عن إهدارها وتلويثها ومواجهة التعديات على نهر النيل هذا وتواصل حملة شارك معنا فعالياتها على مدى الشهر الحالي والشهر القادم بالدوائر الحكومية