الأحد, 04 آذار/مارس 2018 12:07

استعدات الوزارة لمواجهة الامطار و السيول

 

بشأن الاستعدادات التي تجريها وزارة الموارد المائية والري بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على مستوى الجمهورية لمواجهة موسم الامطار والسيول للعام 2017/2018

في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التى تجريها وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع اية مستجدات خاصة بالامطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لإستقبال مياه السيول للعام الحالى 2017/2018 .

فيما يخص حالة الطقس والامطار ، فقد شهدت الايام القليلة الماضية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على أغلب انحاء الجمهورية مصحوبة بموجة من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة و المتوسطة إلى الشديدة فى بعض المحافظات.

حيث شهدت محافظات  بورسعيد، كفر الشيخ ، الإسماعيلية وبعض مدن خليج السويس خاصة عيون موسي ورأس سدر سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض الأنحاء.

كما شهدت عدة مناطق بمحافظات الاسكندرية والبحيرة وبعض مدن شمال سيناء العريش والمساعيد وضاحية السلام والسبيل وبئر العبد سقوط أمطار غزيرة مصحوبة     ببرق ورعد .

هذا وتتم المتابعة الفورية والمستمرة لرفع تراكمات المياه مع استمرار حالة المتابعة ورفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل مع الإدارات المركزية للموارد المائية  و الرى وكافة الجهات المعنية بالمحافظات.

و فى ذات السياق، تسود حالة من الطقس المستقر كافة محافظات والوضع أمن ومناسيب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع أمنه.