السبت, 03 تشرين2/نوفمبر 2018 17:10

جهود الوزارة لمواجهة اخطار السيول و الامطار

 

فى إطار خطة الدولة ووزارة الموارد المائية والرى لتنفيذ منشآت الحماية من أخطار السيول والامطار الغزيرة للتى يتعرض لها عدد من محافظات الجمهورية .

وفى ضوء ما تتعرض له المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد على ساحل البحر الاحمر من عواصف مطرية تتراوح ما بين المتوسطة والشديدة وما تتخذه جهات الدولة المعنية من اجراءات واستعدادات للتعامل مع السيول للحد من مخاطرها .

فقد ساهم حاجز التوجيه الذى نفذته أجهزة وزارة الموارد المائية والرى بقرية عرب صالح بمرسى علم الذى يتم تنفيذه ضمن أعمال الحماية الكبرى من اخطار السيول ساهم فى حماية قرية عرب صالح من اضرار بالغة محققة وذلك باستيعابها كميات المياه التى نتجت عن الأمطار الغزيرة وتوجيهها بعيدا عن مساكن القرية ؛ الأمر الذى أوضح جليا أهمية تنفيذ هذا الحاجز وقناة التحويل لحماية قرية عرب صالح بمرسى علم.

هذا وتؤكد أجهزة وزارة الموارد المائية والرى على استمرارها فى استكمال منظومة الحماية من اخطار السيول والامطار الغزيرة ضمن خطة الدولة بكافة المناطق المعرضة للسيول بانحاء الجمهورية على محاور متعددة بدءا من تطهير مخرات السيول والمجارى المائية ورفع كفاءة محطات الرفع على المصارف وضبط مناسيب المياه بالترع والمصارف وانشاء سدود الاعاقة وحواجز التوجيه والخزانات الارضية والبحيرات الجبلية والصناعية للحد من الاخطار التى قد تتعرض لها المنشآت والارواح والممتلكات وتعظيم الاستفادة من مياه الامطار والسيول .

وتهيب وزارة الموارد المائية والرى بالمواطنين تجنب التواجد فى الاماكن القريبة من مجارى السيول بالوديان الطبيعية وكذا بمخرات السيول.