السبت, 23 شباط/فبراير 2019 08:52

د/ عبد العاطى : يوجة جميع اجهزة الوزارة بتحسين كافه الخدمات المقدمة لمستخدمى المياه

 

محمد عبد العاطى .. يوجه جميع أجهزة الوزارة ببذل كل الجهود لتحسين كافة الخدمات التى تؤديها الوزارة لجميع القطاعات المستخدمة للمياه.

 

-(الرى).. الاستعداد لموسم أقصى الاحتياجات المائية بأجهزة الوزارة بنطاق محافظة الإسكندرية يجرى على قدم وساق خلال النصف الاول من العام المالى ٢٠١٩/٢٠١٨

 

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا بشأن الأعمال التي تقوم الوزارة بتنفيذها ممثلة في الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية في مختلف مجالات الموارد المائية والري على مدار ستة اشهر منذ يوليو 2018 حتى نهاية يناير 2019 ، الأمر الذي أدى إلى رفع كفاءة شبكة المجاري المائية والحفاظ على المنشآت ومرافق وشبكات الرى والصرف ومحطات الرفع والأعمال الصناعية وحماية شبكة الترع لتمكينها من إستيعاب وإمرار التصرفات المائية اللازمة لري الزراعات وخاصة خلال الموسم الصيفي إلى جانب ضمان وصول المياه إلى زمامات النهايات وذلك من أجل توفير وتدبير الإحتياجات المائية اللازمة وحسما ً لشكاوى الأهالي والمنتفعين بنهايات الترع المتعبة ومواجهة كافة أشكال التعديات على المجاري المائية وترشيد الإستخدام على المستوى القومي.

ومن جانبه أفاد المهندس إبراهيم عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية بأن الإدارة المركزية بالإسكندرية قامت بتنفيذ أعمال التطهير ونزع الحشائش لتحسين حالة الري وضمان وصول المياه لنهايات الترع خاصة في فترة أقصى الإحتياجات .

وأشار عبد المنعم إلى قيام الادارة العامة لري النوبارية بتنفيذ أعمال حديدية لرفع كفاءة بوابات الحجز وكذلك تأهيل جسور جنابيات ترعة النوبارية وكذلك عملية احلال وتجديد الستائر المعدنية بالبر الايسر بدليل ترعة مريوط من 2.900 لتوفير الإحتياجات المائية لنهايات الترع وتحسين حالة الري بنطاق الإدارة.

... كما أفاد المهندس ابراهيم عبد المنعم بأن الإدارة العامة لصرف النصر قد انتهت من تدعيم سحارة مصرف عمومى5 وأضاف وكيل الوزارة بالإسكندرية بأن الإدارة العامة لري النصر تقوم بتنفيذ مشروعي احلال وتجديد وتعديل مناسيب ترعة بهيج من ك 46,670  حتى ك 48,670  وكذلك من ك 43.00 حتى ك 48.670 من البرين والقاع بكامل القطاع بهدف الحفاظ على قطاع الترعة وتحسين حالة الري للزراعات ومختلف الاستخدامات في نطاق الترعة.

واوضح أنه جاري تنفيذ حزمة من المشروعات بالإدارة العامة لحماية الشواطئ تهدف الى الحفاظ على شواطئ محافظة الإسكندرية، كما انه جاري تنفيذ حزمة من مشروعات  الصيانة السنوية والتحسينات وصيانة وتشغيل محطات الخلط الوسيط ونظافة صاولات دلائل محطات الرفع وإزالة الحشائش أمام  شبك أعشاب المحطات والتطهيرات ونزع الحشائش وذلك لتحسين حالة  الري وحسما ً لشكاوى المنتفعين على المجاري المائية بزمام الإدارة بالإسكندرية والذي يبلغ حوالى مليون واربعة وستين ألف فدان.

ويأتى ذلك كله ضمن خطة الوزارة لتحسين حالة الرى وادارة منظومة الموارد المائية فى كافة محافظات الجمهورية وفى ضوء تكليفات السيد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى لجميع أجهزة الوزارة ببذل كل الجهود لتحسين كافة الخدمات التى تؤديها الوزارة لجميع القطاعات المستخدمة للمياه على مدار العام وخلال فترة أقصى الاحتياجات المائية