الخميس, 24 تشرين1/أكتوير 2019 11:56

معرض سفراء المياه" للأطفال على هامش أسبوع القاهرة للمياه 2019

 

افتتح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري ملتقى أنشطة للأطفال تحت عنوان "مُلتقى سفراء المياه الصغار" في يومي ٢٣ و٢٤ أكتوبر على هامش فعاليات "أسبوع القاهرة للمياه 2019" المنعقد في الفترة من 20 -24 أكتوبر تحت عنوان "الإستجابة لندرة المياه"  بمركــز المنــارة الدولــي للمؤتمرات بالقاهــرة الجديـدة،

ويهدف هذا النشاط الذى شارك فيه نظمته وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم، إلى رفع وعي الأطفال حول تحديات المياه، وتشجيعهم على نشر رسائل الحفاظ على المياه للأطفال الأخرين في كل مكان. حيث اقيمت العديد من الأنشطة خلال فترة إنعقاد مُلتقى سفراء المياه الصغار يومي ٢٣ و٢٤ أكتوبر. وتنوعت هذه الأنشطة بين مسابقات متعلقة بالمياه، ومحاضرات تثقيفية، وورش عمل أدبية، وأنشطة رسم وعروض دمى.

ويأتي (مُلتقى سفراء المياه الصغار) لدعم  قطاع المياه ورفع الوعي لدى الأطفال والشباب بأهمية قضية المياه والحفاظ عليها لبناء اجيال جديدة مؤمنة بأهمية الحفاظ على المياه ودعم موقع مصر كمركز إقليمي لنقل الخبرات في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

وتجدر الإشارة إلى ان هذا النشاط جاء ليعكس مدى أهميــة موضــوع المياه لمجتمعاتنــا، وللتأكيد على أهمية دور الأطفال في مستقبل إدارة الموارد المائية، وفقًا لقدراتهم المتطورة وزيادة استقلاليتهم، للمشاركة في عمليات صنع القرار في المستقبل، حيث عندما يتعلم الأطفال توصيل الآراء وتحمل المسؤولية واتخاذ القرارات، فإنهم يطورون شعورًا بالانتماء والعدالة والمسؤولية ،كما يشارك في معرض الأطفال طلاب المدارس الفائزة فى المسابقة القومية لترشيد إستهلاك المياه والحفاظ عليها.