الأحد, 08 أيلول/سبتمبر 2019 10:11

د/ عبد العاطى يشيد بمدى وعى طلاب المدارس لتحديات ندرة المياه

 

وزير الموارد المائية والرى يتفقد معرض أعمال طلاب المدارس الابتدائي المشاركة في المسابقة القومية لترشيد إستهلاك المياه لعام 2019...  ويشيد بمدى وعيهم لتحديات ندرة المياه

وزارة الموارد المائية والرى تواصل إستعداداتها لأسبوع القاهرة الثانى للمياة

تفقد السيد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى المعرض الخاص بأعمال طلاب مدارس المرحلة الإبتدائية، الذين شاركوا فى المسابقة القومية للتوعية بأهمية ترشيد إستهلاك المياه والحفاظ عليها لعام 2019، والتى تنظمها الوزارة بالتعاون مع كلا من وزارات (التربية والتعليم و التعليم الفني، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثله في (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي)، وذلك في إطار التعاون مع مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية بقطاع المياه الممول من الاتحاد الأوروبي .

وأشاد السيد الدكتور/ محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بالأعمال المشاركة في المعرض، مُعربا عن سعادته بمدى وعى الأطفال عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها وترجمة ذلك من خلال التنوع فى أعمالهم الابتكارية المشاركة فى المسابقة من: (لوحات – فقرات الإذاعة المدرسية – أبحاث -عمل فنى "مسرحية / مسرح عرائس / أغنية ").

وحث عبد العاطي علي ضرورة توعية طلاب المدارس الابتدائية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، مؤكدا على أهمية ترشيد استهلاك المياه في ظل التحديات التى تواجهها الدولة من نُدرة المياه، مطالبا بضرورة ترشيد استهلاك المياه كأحد أهم محاور الخطة القومية لموارد المياه التى تعملا الوزارة على تنفيذها .

وتجدر الإشارة الى أنه كان قد سبق عقد  ورشة عمل خاصة بوضع معايير تقييم الأعمال المقدمة  وذلك بهدف إختيار أفضل ١٠ مدارس على مستوي الجمهورية للإعلان عن المراكز الفائزة، ومشاركتها ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه ٢٠١٩.

هذا وجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية الرى قد إنتهت من المرحلة الأولى للمسابقة القومية لطلاب المرحلة الإبتدائية لترشيد إستهلاك المياه التي تنظمها الوزارة حيث تقدمت 165 إدارة تعليمية للمشاركة في المسابقة وتم إختيار أفضل ٢٦ مدرسة ممثلة عن محافظات الجمهورية.

 

وتجدر الاشارة الى ان وزارة الموارد المائية والرى تهدف لتحديث إطار إدارة المياه كمساهم رئيسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر 2030 وللمساعدة في تبسيط جميع الأنشطة الداخلية والخارجية  وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء